شهدت كليتنا مناقشة رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية ، تخصص ( علم النفس التربوي ) وهدفت الدراسة المقدمة من قبل الطالبة هالة احمد محمد التعرف على استراتيجيات التحكم في الفكر وعلاقتها بالتشوه الإدراكي لدى طلبة جامعة بغداد ، وتضمنت الدراسة اربعة فصول حيت اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي ، وتتحدد الدراسة الحالية بطلبة جامعة بغداد ومن كلا الجنسين (ذكور_ إناث) ومن التخصصين (علمي _ إنساني) للعام الدراسي (2019 _ 2020 ). وتكونت عينة البحث الحالي من (400) طالبا وطالبة تم اختيارهم بالأسلوب العشوائي الطبقي ذات التوزيع المتناسب ، وفي الختام توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج اهمها انخفاض التشوه الإدراكي لدى طلبة الجامعة نتيجة استخدام الطلبة للاستراتيجيات الصحيحة في تلقي المعلومات وتفسيرها واعادة تقييمها فضلا عن العلاقة بين استراتيجيات(التحكم الاجتماعي، الالهاء، اعادة التقييم) مع التشوه الادراكي علاقة عكسية ، بينما علاقة استراتيجيات(القلق، العقاب) مع التشوه الإدراكي علاقة طردية

 

Comments are disabled.