شهدت كليتنا مناقشة رسالة ماجستير بعنوان اثر أنموذج انتوستل في التمثيل المعرفيّ عند طالبات الصف الخامس الادبيّ في مادة الفلسفة وعلم النفس، وقدمت الدراسة من قبل الطالبة لمياء علاوي مشعل من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص ” مناهج وطرائق التدريس” ، واعتمدت الباحثة التصميم التجريبيّ ذا الضبط الجزئيّ لمجموعتي البحث (التجريبية والضابطة) ذوات الاختبار القبلي والبَعديّ وكان عدد طالبات عينة البحث (40) طالبة ، حيث دَرَسْتْ المجموعة التجريبية على وفق انموذج انتوستل اما المجموعة الضابطة فقد دَرَسْتْ على وفق الطْريقة التقليدية.، وخرجت الدراسة بمجموعة من النتائج اهمها ان انموذج انتوستل يتلاءم وينسجم مع المبادئ التربوية الحديثة التي تدعو الى جعل الطالب العنصر الاكثر فعالية في العلمية التربوية فضلا عن ان التدريس وفقا لأنموذج انتوستل يساعد على توفير بيئة تعلمية تبعث على التفكير .

 

Comments are disabled.