نوقشت رسالة ماجستير في كليتنا  بعنوان القيادة التفاعلية وفق  نظرية السمات و علاقتها بجودة العمل الإداري لدى مديري المدارس الثانوية، وهدفت الدراسة المقدمة من قبل الطالب صلاح حسن براج من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (ادارة تربوية) التعرف على مستوى القيادة التفاعلية و جودة العمل الاداري و العلاقة الارتباطية بين القيادة التفاعلية وفق نظرية السمات لدى مديري المدارس الثانوية في محافظة بغداد و من جهة نظر معاونيهم ، وتضمنت الدراسة خمسة فصول قام الباحث ببناء مقياسين للبحث اذ تضمن المقياس الاول (القيادة التفاعلية ) من (30) فقرة , و المقياس الثاني ( جودة العمل الاداري ) من (40) فقرة, وقد تم اجراء جميع الخصائص القياسية السايكومترية من صدق المحتوى و الصدق الظاهري و كذلك استخراج ثبات المقياسين ، وأثبتت النتائج  وجود فروق بين الوسط الحسابي لدرجات العينة و الوسط الفرضي و لصالح الوسط الحسابي لدرجات العينة , بالنسبة لمقياس القيادة التفاعلية , وهذا يدل على ان مديري المدارس الثانوية يمتلكون درجة جيدة من القيادة التفاعلية على وفق نظرية السمات من وجهة نظر معاونيهم

 

Comments are disabled.