شهدت كليتنا مناقشة رسالة ماجستير بعنوان بناء اختبار محكي المرجع للقدرة على التدوير العقلي لدى طلبة الجامعة  على وفق الانموذج اللوجستي أحادي المعلم ، وهدفت الدراسة المقدمة من قبل الطالبة الاء صالح مهدي  من قسم العلوم التربوية والنفسية التعرف على بناء اختبار Touchstone للتغذية الراجعة لقدرة الدوران العقلي لدى طلاب الجامعة على وفق النموذج اللوجستي ذي الخاصية الواحدة وتضمنت الدراسة  اربعة فصول واستندت الباحثه في الاختبار على نظرية الراعي فقد تم بناء 38 فقرة ، وبعد عرضها على لجنة الخبراء والمتخصصين في القياس النفسي والتربوي ، تم التحقق من صحتها الوصفية ، وفي الختام توصلت الدراسة الى مجموعة من توصيات اهمها استخدام الباحثون في مجال العلوم التربوية والنفسية نماذج نظرية السمات الكامنة في بناء واعداد الفقرات التي تقيس انواع مختلفة من انواع التفكير والقدرات العقلية ، لما تحققه هذا النماذج من متطلبات الموضوعية في القياس

 

Comments are disabled.