نوقشت رسالة ماجستير في كليتنا  بعنوان أثر استراتيجية (اجمع- اقترح-ناقش) في تحصيل طالبات الصف الرابع الادبي في مادة علم الاجتماع ، وهدفت الدراسة المقدمة من قبل الطالبة تبارك شهاب حمد من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (مناهج وطرائق تدريس ) التعرف على أثر استراتيجية (اجمع- اقترح- ناقش) في تحصيل طالبات الصف الرابع الادبي في مادة علم الاجتماع  ولكي نتحقق من هدف البحث الحالي صاغت الباحثة الفرضية الصفرية وتضمنت الدراسة اربعة فصول واتبعت الباحثة الاختيار العشوائي لمدرسة (ثانوية ذات النطاقين للبنات) في بغداد التابعة لوزارة التربية الكرخ الثانية ، لغرض تطبيق البحث الحالي في الفصل الدراسي الأول ، للسنة الدراسية (2020م- 2021م) ، ولقد بلغت عينتها (30) طالبة، وتم توزيعهن على صفين دراسيين لكي تمثل إحداهما المجموعة التجريبية والأخرى المجموعة الضابطة ، وأثبتت النتائج أن لاستراتيجية (اجمع- اقترح- ناقش) فاعليتها بدلالة إحصائية في تدريس مادة علم الاجتماع لصف لطالبات الصف الرابع الادبي، وتفوق المجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية (اجمع- اقترح- ناقش) على المجموعة الضابطة التي درست على وفق الطريقة التقليدية

 

Comments are disabled.