شهدت كليتنا مناقشة رسالة ماجستير الموسومة (التجول العقلي وعلاقته بمستوى الرغبة في التعلم لدى طلبة الجامعة) للطالبة شكرية احمد جوير من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (علم النفس التربوي) ، وهدفت الدراسة إلى كشف دلالة العلاقة بين التجول العقلي والرغبة في التعلم لدى طلبة جامعة بغداد فضلا عن دلالة الفروق تبعاً لمتغيري (الجنس- التخصص) ، وتضمنت اربعة فصول حيث اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي في دراستها وتكونت عينة البحث من(400) طالباً وطالبةً من طلبة جامعة بغداد, بواقع(203) طالب, (197) طالبة, تتراوح أعمارهم بين(18- 25) سنة, تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية الطبقية, وتوصلت الباحثة إلى ابرز النتائج هي وجود فرق بين الجنسين في مقياس التجول العقلي غير المرتبط لصالح الإناث فضلا عن وجود فروق ذات دلالة في التجول العقلي المرتبط بالمهمة تبعاً للتخصص لصالح التخصص العلمي, كذلك وجود فروق ذات دلالة في التجول العقلي غير المرتبط بالمهمة لصالح التخصص الانساني.

Comments are disabled.