نوقشت في كليتنا اطروحة دكتوراه والموسومة (فاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على وفق نظرية التعلم الموقفي في تحصيل مادة الجغرافية عند طالبات الصف الخامس الادبي وتنمية تفكيرهن عالي الرتبة) للطالبة هبة عبد الزهرة عصمان من قسم الجغرافية تخصص (طرائق تدريس الجغرافية) ، وهدفت الدراسة الى بناء برنامج تعليمي مقترح قائم على نظرية التعلم الموقفي ، وتضمنت خمسة فصول وتوصلت الدراسة الى ان التدريس بالرنامج التعليمي القائم على وفق نظرية التعلم الموقفي اثر بشكل ايجابي في اداء طالبات الصف الخامس الادبي في كل من مهارات التفكير عالي الرتبة والتحصيل واما التوصيات فكانت هي تشجيع مديرية المناهج بتطوير ومواكبة التطور في بناء المناهج الدراسية فضلا عن تقليل كثرة التفاصيل والتركيز على المعلومات الرئيسية وتوظيفها .

 

Comments are disabled.