جرت في قسم اللغة الكردية بكلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر استراتيجية (قف، ارفع يدك، شارك) في تحصيل مادة القواعد اللغة الكردية لدى طلاب صف الثامن الاساسي وتنمية تفكيرهم التأملي) للباحث من (دانا جواد حمە كاكي) تخصص طرائق تدريس اللغة الكردية , وتألفت لجنة المناقشة التي ترأسها الاستاذ الدكتور مهاباد عبد الكريم احمد , وعضوية واشراف الاستاذ علي داود جوامير وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور صباح جليل خليل , والاستاذ المساعد الدكتور عبد الله حسن محمد بصفة عضو خارجي من جامعة الصادق .
هدف البحث الى معرفة مدى أثر استراتيجية “قف، ارفع يدك، شارك”في تحصيل قواعد اللغة الكردية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي وتنمية التفكير التأملي لديهم .

اقتصرت الدراسة على طلاب الصف الثامن الاساسي من الذكور في المدارس النهارية الحكومية التابعة للمديرية العامة للتربية في محافظة كركوك للعام الدراسي (2024-2025) ، وقد اختار الباحث مدرسة فەلەكەدين كاكەیي المتوسطة للبنين .

وتوصل البحث الى تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا قواعد اللغة الكردية باستخدام استراتيجية (قف، ارفع يدك، شارك) على طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة التقليدية في التفكير التأملي .

Comments are disabled.