ها هم من جديد طلبة كلية التربية للعلوم الانسانية / أبن رشد يستمر تحديهم لإكمال دراستهم في ضل الظروف التي تعصف البلاد ولكن هذه المرة بطريقة اخرى …

طريقة تزدحم فيها قاعاتهم الدراسية بعد استضافة اعداد كبيرة من طلبة المحافظات الساخنة .. وهنا يأتي دور عمادة الكلية في ضمهم وفقا لأقسامهم المسجلين فيها بكلياتهم مسبقا ، ليكون هذا العام الدراسي عام الوحدة الطلابية في العراق .

عميد كلية التربية الاستاذ الدكتور كاظم كريم رضا الجابري اكد التزام الكلية بتقديم الخدمات التربوية والتعليمية من خلال تطوير المناهج واعتماد التعليم الالكتروني ، مطالبا في الوقت ذاته طلبة الكلية بالالتزام بالدوام الرسمي و الزي الموحد باعتباره الهوية الطالب الجامعي ، وأوعز الى اهمية السعي الى توفير الاجواء المناسبة والتعليمية من بنى تحتية ومضلات والحدائق واستخدام احدث الوسائل العلمية لإنشاء جيل يعتمد كمستوى علمي وتربوي يلتمس بة القيم الاخلاقية والرغبة في مناهج التعليم .. وأضاف أن تقدم الكلية من حيث الصعيد التربوي والتنظيمي ومن حيث البرامج والمناهج والأنشطة نتوقع حصولها على شهادات عالمية وأن تصل الكلية الى مستوى تنافسي مع كليات الدول المتقدمة .

فيما ابدت الملاكات التدريسية استعدادها لاستكمال المناهج الدراسية وخاصة بعد تكوين لجان متخصصة تابعة لعمداء كليات التربية التي اعطت صلاحيات للتدريسيين بنسبة 20% بتطوير المناهج ضمن اختصاصاتهم .. واعتماد نظام المحاضرات الاضافية , في الوقت الذي يتوجب التزام الطلبة بالحضور اليومي وبحسب الساعات الدراسية لكل من الدراستين الصباحية والمسائية ، مشددين على اهمية سرعة التحاق النازحين بالكلية للاستمرار بدراستهم ونقل المحاضرات التي لم يحضروها من زملائهم الطلبة القاطنين في بغداد …

لم تبقى سوى ايام قليلة تفصل عن التحاق طلبة المرحلة الاولى بالكلية ، والذين سيصل عددهم الى 650 طالب وطالبة لكل من الدراستين الصباحية والمسائية بعد ان يتم توزيعهم على الاقسام وفقا لمعدل الطالب ودرجات المفاضلة ، بالإضافة الى الطاقة الاستيعابية لكل قسم من الاقسام الكلية وهيكليتها الدراسية . 

Comments are disabled.