اجريت في قسم اللغة العربية في كليتنا مناقشة علمية بعنوان (اثر استراتيجية البنتاجرام في تنمية مهارات الكتابة الاقناعية عند طالبات الصف الثاني المتوسط ) لطالبة الماجستير ( امال حمزة عبد ) حيث هدفت الطالبة في بحثها إلى التعرّف أثر استراتيجية البنتاجرام في تنمية مهارات الكتابة الاقناعية عند طالبات الصف الثاني المتوسط ، واتبعت الباحثة المنهج التجريبي، واعتمدت تصميمًا تجريبيًا ذي الضبط جزئي للاختبار القبلي والبعدي وقبل البدء بالتجربة كافأت الباحثة إحصائيّا بين طالبات مجموعتي البحث في بعض المتغيرات (العمر الزمني، المستوى الدراسي للوالدين، اختبار القدرة اللغوية، اختبار الكتابة الاقناعية ). وفي ضوء النتائج اوصت الباحثة بمجموعة من التوصيات منها :الافادة من الاختبار الذي أعدته الباحثة في تقويم مستوى الطلبة في الكتابة الاقناعية، واكساب الطلبة مهارات الكتابة الاقناعية والقدرة على التعبير عما يجول بخواطرهم مع مراعاة آداب الحوار والتعبير عن الرأي لديهم.واستكمالا للبحث اقترحت الباحثة إجراء عدد من الدراسات أبرزها :

إجراء دراسة مماثلة تتناول استراتيجية (البنتاجرام) في متغيرات أخرى, مثل: (اكتساب المفاهيم، والقراءة الناقدة، والكتابة الابداعية).

 

Comments are disabled.