ناقشت في كليتنا رسالة ماجستير والموسومة (أثر استراتيجية الزوبعة الذهنية في الأداء التعبيري عند طلاب الصف الثاني المتوسط) للطالب حسين زهير حسن من قسم اللغة العربية تخصص طرائق تدريس اللغة العربية واعتمد الباحث على تصميم تجريبي ذي ضبط جزئي , وهو تصميم المجموعة الضابطة ذات الإختبار البعدي واختار الباحث عشوائياً عينة بلغت (60) طالباً من طلاب الصف الثاني المتوسط في ثانوية ( المتفوقين الثانية للبنين ) التابعة إلى المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة ، وفي ضوء نتيجة البحث استنتج الباحث إنّ استعمال استراتيجية الزوبعة الذهنية في تدريس التعبير أسهم في تنشيط تفكير الطلاب ، ووسع خيالهم وساعد في نمو قدراتهم التعبيرية وحريتهم في التعبير عن آرائهم .