كليتنا تناقش التوافق بين إدراك طلبة ومدرسي اللغة الإنكليزية لغةً اجنبية في المدارس المتوسطة للتعلم القائم على المشروع
نوقشت في كليتنا رسالة الماجستير للطالب ( حسين علي غانم ) في قسم اللغة الانكليزية والموسومة (التوافق بين إدراك طلبة ومدرسي اللغة الإنكليزية لغةً اجنبية في المدارس المتوسطة للتعلم القائم على المشروع ) أجرى الباحث هذه الدراسة التي تهدف إلى معرفة إدراك طلبة ومدرسي اللغة الإنكليزية لغة اجنبية في المدارس المتوسطة للتعلم القائم على المشروع والتوافق بين ادراكهم. ولتحقيق هذه الأهداف، قام الباحث بتطوير استبانتين لجمع البيانات، احداهما للمدرسين والأخرى للطلاب حيث بلغ عدد مجتمع هذه الدراسة (83476) من طلاب المرحلة المتوسطة و (409) من مدرسي اللغة الإنجليزية في محافظة كربلاء المقدسة خلال العام الدراسي 2022/2023.توصلت الدراسة الى ان كلاً من المعلمين والطلبة يدركون التعلم القائم على المشروع ويعتبرونه طريقة جيدة لتحقيق نتائج أفضل للتعلم حيث يُفهم التعلم القائم على المشروع على أنه طريقة تتضمن مشاركة الطلاب في بيئة تعليمية هادفة بدلاً من منافسة.وتكشف النتائج أيضًا أن الطلبة قد أدركوا التعلم القائم على المشروع أكثر من المدرسين وأن هناك توافق بين إدراك الطلبة والمدرسين في محور دور الطالب فقط. يعمل التعلم القائم على المشروع على تحويل دور الطلاب الى دور أكثر نشاطاً ويخلق علاقات جيدة بين المدرسين والطلبة وبين الطلبة أنفسهم. كما انه يطور القدرات التكنولوجية للطلبة.