بإشراف الوكيل الديني والثقافي المرصد الرقمي ينظم مؤتمره العلمي الوطني الأول تحت شعار “فكر سليم لمجتمع واع” شاركت بعضوية اللجنة العلمية السيدة معاون العميد للشؤون العلمية المحترمة الاستاذ الدكتورة هدى عباس قنبر وقرأت البيان الختامي للمؤتمر وكرمت بدرع المؤتمر من قبل وكيل الديوان للشؤون الدينية والثقافية  يوم السبت الموافق ٢٠-١-٢٠٢٤ الساعة التاسعة صباحا .
برعاية السيد رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر حسن الشمري وبإشراف وكيل رئيس الديوان للشؤون الدينية والثقافية الدكتور إحسان جعفر وتحت شعار”فكر سليم لمجتمع واع”نظم المرصد الرقمي لمناهضة الإ..ر..ه..ا..ب مؤتمره العلمي الوطني الأول الموسوم (التحصين الفكري-اشكاليات وحلول) على قاعة النادي النفطي في العاصمة بغداد.
وقال رئيس المؤتمر الدكتور احسان جعفر ان مفهوم الأمن الفكري بكافة أشكاله قد تعرض للتغيير نتيجة لعدد من العوامل الداخلية والخارجية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية وعلى المستويين الفردي والجماعي،والتي أثرت بدورها بصورة أساسية على المفاهيم الفكرية بصفة عامة وظهور ما يعرف بالأمن الفكري.
وشدد إحسان خلال كلمة له في المؤتمر على دور المساجد والمدارس والمعاهد والجامعات في إظهار الاسلام المحمدي الاصيل من خلال الاشراف على الخطب الدينية ومناهج التربية والتعليم والعمل على نشر الخطاب الديني الصحيح لدى العامة .
من جانبه اكد مدير المرصد الرقمي لمناهضة الإرهاب في الديوان الاستاذ عزت عبد الله الموسوي ان مجتمعات المسلمين تتعرض لحملات متتابعة للطعن في ثوابتها و محاولة شغلها عن بناء مستقبلها واغراقها في مشاكل الهوية و الفكر و الصدامات الفلسفية إستمراراً لنظرية هدم المجتمع من الداخل بأيادي أبناءه.
وبين الموسوي ان الارهاب هو من اشد التحديات التي تواجه عملية نشر السلام في العراق و اشدها خطورة هو الإ..ر..ه..ا..ب الفكري الذي اتخذ أبعاداً دينية و سياسية و مجتمعية خطيرة كانت لها عواقب وخيمة و نتائج سيئة و انعكاسات سلبية على المجتمع ، وتضمن المؤتمر عرض فلم وثائقي ومشاركة (٩) باحثين من مختلف محافظات البلاد.
كما شهد المؤتمر حضور رئيس المجمع العلمي العراقي دكتور محمد حسين آل ياسين ومدير عام دائرة البحوث والدراسات الأستاذ علاء القسام و أ.م. د. حوراء محمد علي المبرقع مدير عام مركز البحوث النفسية في وزارة التعليم العالي ومعاون عميد كلية ابن رشد دكتور هدى عباس ومدير اوقاف بغداد استاذ احمد فرج البهادلي ومدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي الاستاذ حسن الفرطوسي.

البوم صوري

Comments are disabled.