جرت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير ” الوعي العاطفي وعلاقته بالأداء الاجتماعي عند طلبة المرحلة الاعدادية” للباحثة من قسم العلوم التربوية والنفسية (نهى قاسم عبد راضي) تخصص علم النفس التربوي, وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور فاضل جبار جودة رئيسا, والاستاذ الدكتورة شيماء عبد العزيز عبد الحميد عضوا, والاستاذ المساعد الدكتور صادق كاظم جريو عضوا من جامعة بابل, والاستاذ المساعد الدكتور ژيـــان يحيـــى بـــلال عضوا ومشرفا.
ويهدف البحث الى التعرف على الوعي العاطفي وعلاقته بالإداء الاجتماعي عند طلبة المرحلة الإعدادية, اضافة الى التعرف على الوعي العاطفي و الأداء الاجتماعي عند طلبة المرحلة الإعدادية ومعرفة العلاقة بين متغيري الوعي العاطفي والأداء الاجتماعي تبعاً للجنس والتحصيل الدراسي ومدى إسهام الوعي في الأداء الاجتماعي تبعاً للجنس والتحصيل الدراسي.
وأوصت الباحثة بضرورة الاهتمام وتسليط الضوء على اهمية الانشطة الطلابية التي تسهم في نشر الوعي والعاطفي والاداء الاجتماعي واقامة علاقات متوازية بين الطلبة والاعمال التطوعية والمبادرات الانسانية والسفرات العلمية, كما واقترحت اجراء دراسات تستند الى الوعي العاطفي على عينات مختلفة تشمل طلبة الجامعة وطلبة المرحلة المتوسطة.

Comments are disabled.