ناقشت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر الصور المتسلسلة في تحصيل مادة الادب الكردي عند طلاب الصف السابع الأساسي وتنمية تفكيرهم التقاربي) للباحث من قسم اللغة الكردية (هشام داود هدايت ) تخصص طرائق تدريس اللغة الكردية , وتألفت لجنة المناقشة التي ترأسها الاستاذ الدكتور بيمان جلال احمد ,وعضوية واشراف الاستاذ المساعد سرود ولي اسماعيل, وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور صباح جليل خليل ,والاستاذ المساعد الدكتور عبدالله حسن بصفته عضوا خارجيا من جامعة الامام الصادق .
هدف البحث التعرف الى أثر الصور المتسلسلة في تحصيل مادة الادب الكردي عند طلاب الصف السابع الاساسي وتنمية تفكيرهم التقاربي.
اعتمد الباحث تصميماً تجريبياً ذو ضبط جزئي، لكونه يتلاءم واجراءات البحث، واختار قصدياً عينة البحث المعتمدة في الدراسة .
توصل البحث الى جملة نتائج ابرزها جاء في التأكيد على الاثر الايجابي للصور المتسلسلة في التدريس، و في متغيرات البحث، مقارنةً بالطريقة الاعتيادية بشكل عام، التدريس على وفق الصور المتسلسلة اسهم في رفع مستوى التحصيل و تحسين التفكير التقاربي , وعليه اوصى بضرورة اعتماد مدرسي ومدرسات مادة الادب في المرحلة المختلفة على استعمال الصور المتسلسلة والابتعاد قدر الامكان عن الطرائق التقليدية التي اصبحت عبئاً ثقيلاً على الطالب

Comments are disabled.