شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية مناقشة اطروحة الدكتوراه للطالب شجاع محمد طعان من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس الجغرافية) الموسومة بـــ (فاعلية برنامج مقترح على وفق النظرية التوسعية في تحصيل مادة الجغرافية وتنمية التفكير العلمي لدى طلاب الصف الخامس الادبي) على قاعة الاستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .

هدفت الدراسة الى بيان فاعلية برنامج مقترح على وفق نظرية التوسعية لتحصيل مادة الجغرافية .

وتضمنت الدراسة خمسة فصول كان الفصل الاول التعريف بالبحث يتضمن مشكلة البحث واهميته واما الفصل الثاني تناول الاطار النظري والدراسات السابقة واما الفصل الثالث تضمن اجراءات البحث ومنهجه وجاء الفصل الرابع عرض للنتائج ومناقشتها وتفسيرها وختم الفصل الخامس بالتوصيات والمقترحات والاستنتاجات .

وخرجت الدراسة بجملة من التوصيات ابرزها هي العمل على مضمون كتاب مادة الجغرافية الطبيعية الخامس الادبي تطبيقات النظرية التوسعية التي تعمل على رفع المستوى التحصيلي للطلاب فضلا عن قيام دورات تدريبية للكادر التعليمي من المدرسين والمدرسات على طريق استعمال استراتيجيات النظرية التوسعية التي تساعدهم في العملية التدريسية .

واجيزت الدراسة بتقدير مستوفي

Comments are disabled.