تمت يوم الاحد الموافق 17 /2/2019 وعلى قاعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز البسام في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية مناقشة الطالب حاتم كريم ساجت من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس جغرافية) في رسالته الموسومة بـ (اثر استراتيجية التدوير في تحصيل مادة الجغرافية عند طلاب الخامس الادبي)

يهدف البحث الحالي تعرف(أثر استراتيجية التـــدويــر في تحصل مادة الجغرافية عند طلاب الصف الخامس الادبي وقد اعتمد الباحث التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة) ذات الاختبار البعدي، واختار الباحث مجموعه من طلاب الصف الخامس الادبي للاختبار .

وتوصل الباحث بتفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين يدرسون مادة الجغرافية على وفق استراتيجية الـتــدويــر على طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون المادة نفسها بالطريقة التقليدية في متغير التحصيل الدراسي.
وخرجت الدراسة بأهم والتوصيات والـمقترحات منها التأكيد على اقامة دورات تدريبية مكثفة للمدرسين وتدريبهم على استخدام طرائق التدريس الحديثة ومنها استراتيجية التـدويـر، واما المقترحات إجـراء دراسـة للتـعـرف على أثـر استـراتيجيـة التــدويــر في مـتغيـرات اخرى .

Comments are disabled.