ناقشت بكلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية رسالة ماجستير الطالبة تبارك محمود علي من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس اللغة الانكليزية) والموسومة بـــ (تقويم الاختبارات المعدة من قبل تدريسي الجامعة العراقيين مدرسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية في ضوء اهداف المساقات) وذلك على قاعة الدراسات العليا .
تهدف الدراسة الى التعرف على الفروق في النسب المئوية بين اختبارات المعدة من قبل تدريسي الجامعة العراقيين مدرسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية ، والمعدة من قبل تدريسي الجامعة العراقيين مدرسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية في كلية التربية للبنات في ضوء اهداف المساقات .

توصلت الدراسة الى عدة نتائج منها وجود فروق ذات دلالة احصائية بين نسبتي الاختبارات التي اجراها تدريسي الجامعة العراقيين مدرسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية لمادتي علم الصوت وعلم اللغة في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية ، وعكس اهداف المساقات لصالح تدريسي الجامعة العراقيين في كلية التربية للبنات .

Comments are disabled.