تمت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية مناقشة طالب الماجستير سجاد عبد المهدي جاسم من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (ارشاد نفسي وتوجيه معنوي) عن رسالته الموسومة (الانفصال العاطفي وعلاقته باستخدام وسائل الاتصال الاجتماعي لدى معلمي ومعلمات محافظة واسط ) وعلى قاعة الاستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .

تهدف الدراسة للتعرف على الانفصال العاطفي لدى معلمي ومعلمات محافظة واسط والتعرف على وسائل الاتصال الاجتماعي لدى معلمي ومعلمات محافظة واسط ومدى اسهام وسائل الاتصال الاجتماعي في الايجابيات والسلبيات والاسباب والتباين الكلي للانفصال العاطفي لدى معلمي ومعلمات منطقة الدراسة .

تضمنت الدراسة على اربعة فصول تناول الفصل الاول التعريف بالبحث والفصل الثاني تحدث عن الجوانب النظرية والدراسات السابقة ذات العلاقة بموضوع البحث وجاء الفصل الثالث عن منهجية البحث واجراءاته واما الفصل الرابع تناول النتائج واهم الاستنتاجات التوصيات والمقترحات .

توصلت الدراسة الى نتائج وتوصيات عديدة من ابرز هذه النتائج هي وجود فروق وعلاقة ذات دلاله احصائية بين المتغيرين والتوصيات هي تصميم برنامج وقائي علاجي للحد من استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي المفرط للمتزوجين المنفصلين عاطفياً .
وحازت الدراسة على تقدير جيد جداً

Comments are disabled.