شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية مناقشة اطروحة دكتوراه للطالبة غيداء طلعت فاضل من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (مناهج وطرائق تدريس) الموسومة بـــ ((فاعلية تصميم كتاب تفاعلي لوحي (IPAD ) لتحصيل مادة اساسيات الكهرباء والالكترونك لطلبة الحاسوب وتقنيات المعلومات وانهماكهم التعليمي ) على قاعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .
هدفت الدراسة على تصميم كتاب تفاعلي لوحي (IPAD) على وفق قائمة معايير تصميم الكتب الالكترونية التفاعلية لمادة اساسيات الكهرباء الالكترونيك عند طلبة الحاسوب وتقنيات المعلومات وقياس فاعلية الكتاب التفاعلي اللوحي في التحصيل والانهماك التعليمي
تضمنت الدراسة على اربعة فصول تناول الفصل الأول انخفاض مستوى التحصيل ومعرفة انهماك الطلبة التعليمي وافضليته ، اما الفصل الثاني فقد تناول الادبيات التربوية والنفسية لمتغير البحث والدراسات السابقة وجاء الفصل الثالث يتناول المنهجية المتبعة في تطبيق تجربة البحث ، والفصل الرابع تضمن عرض النتائج وتفسيرها .
وفي الختام خرجت الدراسة الى بنتائج عديدة اهمها هي تفوق طلبة المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في التحصيل والانهماك التعليمي وفاعلية الكتاب التفاعلي والاعتماد على التكنولوجيا التعليم الحديثة القائمة على التفاعل والمحاكاة والواقع الافتراضي في التدريس .

وقد حازت الدراسة على تقدير امتياز .

 

Comments are disabled.