نوقشت اطروحة الدكتوراه الموسومة بــ (حل الغموض اللغوي وعلاقته بسعة الذاكرة العاملة اثناء حل المشكلة والاندفاعية الانفعالية لدى طلبة الجامعة) للطالبة سارة ثامر كاظم في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (علم النفس التربوي) من قبل لجنة المناقشة المتمثلة برئيسها الاستاذ الدكتور انتصار هاشم مهدي وبأشراف الأستاذ المساعد الدكتور شيماء عبد العزيز وعلى قاعة الاستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .
هدفت الدراسة الى حل الغموض اللغوي لدى طلبة الجامعة وسعة الذاكرة العاملة في اثناء حل المشكلة والاندفاعية الانفعالية وكشف العلاقة بين حل الغموض اللغوي وسعة الذاكرة .
احتوت الدراسة على خمسة فصول جاء الفصل الأول التعريف بمشكلة البحث واهميته واما الفصل الثاني فكان الاطار النظري وتضمن الفصل الثالث الدراسات السابقة واما الفصل الرابع تحدث عن منهجية البحث واجراءاته وكان الفصل الخامس عرض للنتائج وتفسيرها .
وخرجت الدراسة العديد من النتائج كان ابرزها هي وجود علاقة ارتباطية متعددة بين حل الغموض اللغوي وسعة الذاكرة العاملة اثناء حل المشكلة والاندفاعية الانفعالية تبعا لمتغيرات الجنس والتخصص الدراسي لدى طلبة الجامعة .
وحازت الدراسة على تقدير جيد جدا

Comments are disabled.