جرت مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية والموسومة بـــ (اثر العاب العقل في تنمية مهارات القراءة عند تلامذة الصف الخامس الابتدائي ) للطالبة وسن يحيى مكي من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس اللغة العربية) وبإشراف الأستاذ المساعد الدكتورة بيمان جلال احمد وعلى قاعة الاستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .
هدفت الدراسة مدى تأثير وفاعلية العاب العقل في تنمية مهارات القراءة عند تلامذة الصف الخامس الابتدائي .
وتضمنت الدراسة على اربعة فصول كان الفصل الأول تعريف للبحث ويشمل على مشكلة البحث واهميته ، أما الفصل الثاني فتناول الجوانب النظرية للبحث ودراسات السابقة ، وجاء الفصل الثالث يتحدث عن منهجية البحث واجراءاته واما الفصل الرابع فقد كان عرض لنتائج البحث والتوصيات .
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها هي ان العاب العقل اثبتت فاعليتها في تنمية مهارات القراءة فضلا عن تشجيع التلامذة على المشاركات الايجابية وتعزيز روح المنافسة بينهم اما التوصيات فكان اهمها هي ضرورة تنمية مهارات العقل في دروس اللغة العربية بألعاب العقل فضلا عن تدريب معلمي اللغة العربي على العاب العقل .
وحصلت الدراسة على تقدير مستوفي

Comments are disabled.