ناقشت اطروحة الدكتوراه في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية الموسومة بـــ (فاعلية برنامج مقترح على وفق النظرية البنيوية في تنمية المهارات النقدية عند طلاب الصف الخامس الادبي) للطالب صلاح هادي شروم من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس اللغة العربية) وبإشراف الأستاذ الدكتور ضياء عبد الله احمد وعلى قاعة الاستاذ الدكتور عبد عزيز البسام .
تهدف الدراسة تنمية المهارات النقدية لطلاب الخامس الادبي من خلال برنامج مقترح وفق النظرية البنيوية .

وتضمنت الدراسة على اربعة فصول تناول الفصل الأول التعريف بالبحث وأما الفصل الثاني تطرق على الجوانب النظرية للبحث ودراسات سابقة وجاء الفصل الثالث يتناول منهج البحث واجراءاته واما الفصل الرابع كان عرض للنتائج والتوصيات والمقترحات .
وتوصلت الدراسة الى جملة من التوصيات اهمها هي اعتماد النظرية البنيوية في تحليل النص الادبي كونها من الطرائق الحديثة في تحليل بنية النص الادبي فضلا عن تنمية المهارات النقدية المختلفة عند طلاب الصف الخامس الادبي .

وحصلت الدراسة على تقدير مستوفي

Comments are disabled.