بإشراف الاستاذ المساعد الدكتور محمد شلال عبيد جرت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية مناقشة رسالة ماجستير للطالب قائد رحيم معن من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس الجغرافية) والموسومة (اثر استراتيجية حصيرة المكان في تحصيل مادة الاجتماعيات عند تلامذة الصف الخامس الابتدائي) .

تهدف الدراسة الى التعرف على أثر استراتيجية حصيرة المكان في تحصل مادة الاجتماعيات عند تلاميذ الصف الخامس الابتدائي .
تضمنت الدراسة على اربعة فصول وحددت عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في المدارس الابتدائية الحكومية النهارية للبنين التابعة للمديرية العامة للتربية في محافظة واسط، وقد اعتمد الباحث التصميم التجريبيّ ذا الضبط الجزئيّ “مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة” ذات الاختبار البعديّ .
واستنتجت الدراسة أَن التدريس على وفق استراتيجية حصيرة المكان تعد من الاستراتيجيات الملاءمة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، لأنها تنمي لديهم روح التعاون فضلا عن زيادة الترابط بين التلاميذ من جهة وبينهم وبين معلمهم من جهة أخرى .

وحازت الدراسة على تقدير مستوفي

Comments are disabled.