ناقشت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية مناقشة رسالة ماجستير للطالبة رفل لطيف جاسم  من قسم اللغة الانكليزية تخصص ( طرائق تدريس اللغة الانكليزية )  والموسومة (اثر طريقة (LS) في تحصيل تلاميذ المرحلة المتوسطة العراقيين دارسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية  ) على قاعة قسم اللغة الانكليزية

 

ان الهدف الرئيسي من الدراسة  و فرضيتها قامت الباحثة بتطبيق طريقة ال LS على تلميذات مرحلة الثاني المتوسط من متوسطة الذاريات البالغ عددهن (61) تلميذة, قسمت الى مجموعتين هما المجموعة الضابطة التي تتكون من (30) تلميذة التي درست اللغة الانكليزية بالطريقة التقليدية والمجموعة التجريبية التي تتكون من (31 ) تلميذة والتي درست بطريقة ال LS الحديثة. وقد تم التكافؤ بين المجموعتين وفقآ لدرجات الاختبار القبلي للتلاميذ،العمر،مستوى الذكاء،مستوى التحفيز،ومستوى تعليم والديهم.

وتضمنت الدراسة اربعة فصول تناول الفصل الاول المقدمة وتكلم الفصل الثاني عن الاطار النظري اما الفصل الثالث تحدث عن الاهداف, الاجراءات ,العينة , تطبيق التجربة, والفصل الرابع تطرق الى النتائج والتوصيات

وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج منهاLS هي طريقة تدريس طبقت على التلاميذ العراقيين في المرحلة المتوسطة من أجل أثبات تأثيرها الإيجابي على تحسين تحصيل التلاميذ و أثبتت تأثيرها الفعال على جذب التلاميذ للتواصل والتفاعل باستخدام اللغة الانكليزية وأيضا الاستفادة من التفاعل فيما بينهم وتفاعل المعلمين أنفسهم وساعدت هذه الطريقة التلاميذ على التفاعل بشكل أكثر فاعلية من خلال تزويدهم بمزايا مختلفة مثل المشاركة الإيجابية،والثقة بالنفس،والتحفيز،والتفاعل النشط،والإبداع،والمرونة،ورفع درجات تحصيل التلاميذ ،وزيادة الراحة بفهم أكثر لمحتوى المادة

0

Comments are disabled.