لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2013/2014 التقى السيد عميد كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية السادة رؤساء واساتذة اقسام (التاريخ , الجغرافية , اللغة الكردية ) مع السادة المعاونين صباح يوم الاحد الموافق 15/9/2013 على قاعة ابن رشد .
بدأ السيد عميد الكلية الجلسة بكلمة ترحيبية ودية للحضور كافة لمناسبة بدء العام الدراسي وقدم في البداية اعتزازه وشكره لرؤساء الاقسام واساتذتها وموظفيها على انجازاتهم المتعددة للعام المنصرم سواء أكانت على المستوى العلمي أو التربوي .. وأكد الاستاذ الجابري على بذل اقصى الجهود لأحياء كلية التربية ابن رشد التي تمثل صرحاً تربوياً وعلمياً شامخاً بتاريخها المعروف منذ ان كانت باسم (دار المعلمين العالية) ولحد اليوم وان هذه المؤسسة التربوية قطعت شوطاً كبيراً في تجاوز السلبيات واصبحت من الكليات التربوية المتميزة .. وذكر السيد العميد بان عمادة الكلية قد فاتحت مؤسسة (نكتي) التي تمنح الاعتراف الدولي بالجودة ومنح شهادتها حيث يتم ارسال الشروط الخاصة بمنح الشهادة والتي تخص الجانب الاداري والخدمي والعلمي بعد ان بدأ الاهتمام واضحاً ببناية الكلية التي عانت من الاهمال سابقاً حيث تم صبغ وترميم القاعات الدراسية والحدائق وساحات الكلية وأصبح الحفاظ على الكلية وحمايتها مسؤولية الجميع .
كما شدد السيد العميد على الالتزام بالدوام بالنسبة للاساتذة وقال بانه ينبع من الذات والمسؤولية التي تقع على عاتق التدريسي وليس شيئاً مفروضاً عليه .
وبين بان الاهتمام بالدراستين الصباحية والمسائية هو شيء واحد وإكمال مفردات المواد الدراسية ايضاً وان يكون بنفس المستوى للدراستين الصباحية والمسائية وان يكون وضع الاسئلة الامتحانية بدون تفاوت بين مستويات الطلبة كافة .. وكذلك مستوى التدريس يكون بنفس الجهد والمستوى , ووضح بان النظر الى الدول المتقدمة هو الصحيح لتطوير طرائق التدريس وليست بالنظر الى الدول الادنى مستوى ويجب تجاوز الطرق التقليدية في اسلوب التدريس ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في العالم المتمدن , وعلى ضوء ذلك ستقيم الكلية ورش عمل في قسم العلوم التربوية والنفسية لمناقشة كل مايتعلق بالبيئة المحيطة بالطالب والاستاذ وسيكون هناك تقييماً للاساتذة المتميزين واوصى العميد بعدم تكرار الاسئلة الامتحانية والالتزام بتوجيهات الوزارة والجامعة والقسم حول ذلك , وقبل اختتام الجلسة أوصى الاستاذ الجابري الاساتذة بارتداء الزي الرسمي الذي يليق بالاستاذ الجامعي وتشجيع الطلبة على ارتداء الزي الموحد ومحاربة ظاهرة التدخين واجراء عملية التنافس بين الاقسام في انشطتها العلمية والتربوية بين الطلبة وكذلك بين الاساتذة .
وفي ختام الجلسة تحدث السيد معاون العميد للشؤون الادارية والمالية أ.د.علاوي سادر جازع .. مرحباً بالحضور ببدء العام الدراسي وشجع الاساتذة على اهتمامهم بالمحاضرة التدريسية متمنياً لهم النجاح العلمي والتقدم .
وحصلت بعد ذلك مداخلات مع السيد العميد والاساتذة (د.صباح القريشي – د. مثنى فليفل – د.علي عطية – د.مزهر الخفاجي –  د. نعمة شهاب ) من قسم التاريخ والاساتذة (د.علي الوائلي – د. ندى نجيب  – د. اسامة خزعل – د. سعد عجيل – د.صلاح داود – د.اسماعيل داود – د.مكي غازي) من قسم الجغرافية .. وتناولت المداخلات المنهج الدراسي وما يدعمه من وثائق وصور وكذلك استخدام الاساتذة للانترنيت وكذلك بحوث التخرج واستحداث قاعات للتكنولوجيا المزودة بالسبورة الذكية والبلازما وغيرها للارتقاء بالمحاضرة الدراسية وتوفير الوقت والخبرة والجهد المبذول من قبل التدريسي وايصال الخبرة والمادة كهدف اولي في عملية التدريس .. وكذلك تناولت المداخلات مرحلة التطبيق الخاص بالطلبة الخريجين في المدارس والتي يجب ان تكون بعيدة عن المناطق الساخنة لخطورة الوضع الامني ولحماية الطلبة من اي مكروه قد يحصل .
وأكد الجميع على ان يكون هناك اربعة من الطلبة في المدرسة الواحدة عند التطبيق وليس طالباً واحداً .



Comments are disabled.