نوقشت في  كليتنا رسالة ماجستير بعنوان إدراك مدرسي اللغة الانكليزية لغة أجنبية في المدارس الإعدادية للتعلم الذاتي ، وهدفت الدراسة المقدمة من قبل الطالبة شهد ضياء حسين من قسم اللغة الانكليزية تخصص طرائق تدريس اللغة الانكليزية الى معرفة كيفية إدراك مدرسي المدارس الإعدادية للغة الإنجليزية لغة أجنبية لكفاءات معلم التعلم الذاتي وما إذا كان هناك أي اختلافات كبيرة بينهم بسبب جنسهم وسنوات خبرتهم ، وتضمن الدراسة اربعة فصول حيث اشتمل مجتمع البحث على مدرسي ومدرسات المدارس الاعدادية للغة الانكليزية لغة اجنبية في محافظة بغداد واختيرت عينة عشوائية قوامها (300) مدرس ومدرسة ووزع عليهم قوائم استبيان وتبين ان معظم مدرسي المدارس الاعدادية للغة الانكليزية لغة اجنبية يدركون التعلم الذاتي ويفهمون مزايا تضمينه في الفصل الدراسي فضلا عن معظم المدرسين يرون ان الطلبة يعتمدون على المعلم في تحصيل التعلم فيجب تحفيزهم على ضرورة تحصل التعلم ذاتياً .

 

Comments are disabled.