بحثت في  كليتنا رسالة ماجستير عن  ادراك مدرسي وطلبة اللغة الإنكليزية لغة اجنبية في المستوى الجامعي للتعليم الالكتروني ، وهدفت الدراسة المقدمة من قبل الطالبة نهى خليفة شراد  من قسم اللغة الانكليزية تخصص (طرائق تدريس اللغة الانكليزية لغة اجنبية) الى معرفة مدى إدراك مدرّسي اللغة الإنكليزية وطلبة الجامعة – دارسي اللغة الإنكليزية لغة أجنبية للتعليم الالكتروني ، وتضمنت الدراسة اربعة فصول حيث تكونت عينة الدراسة من فئتين رئيسيتين. العينة الأولى لهذه الدراسة تضم 65 مدرساً جامعياً للغة الإنكليزية تشمل جميع المدرسين في قسمي اللغة الإنكليزية لكليتي التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية وكلية التربية للبنات في جامعة بغداد. وتضم العينة الثانية 422 طالباً وطالبة تم اختيروا عشوائياً ضمن قسمي اللغة الإنكليزية للكليتين كلتيهما، وتوصلت الدراسة الى إنّ مدرسي اللغة الإنكليزية في المستوى الجامعيّ يدركون التعليم الالكتروني بشكل جيد وأظهر التحليل النوعيّ عدم وجود فروقات ذات دلالة إحصائية حول إدراك المدرسين للتعليم الالكترونيّ من حيث النوع (ذكور او اناث) ومن حيث سنوات خبرتهم في التعليم.

 

Comments are disabled.