جرت في كليتنا مناقشة رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية للطالب صفاء علي كاظم والموسومة (أثراستراتيجية التعليم الانهماكي في الاستيعاب المفاهيمي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف  الخامس الابتدائي) اعتمدالباحث التصميم التجريبي ذو الضبط الجزئي لمجموعتين البحث (التجريبية و الضابطة)  ذات الاختبار البعدي, وفي ضوءالتصميم التجريبي اختار الباحث عشوائيا عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي من مدرسة نينوى الابتدائية للبنينالتابعة الى المديرية العامة لتربية بابل للعام الدراسي (2021_2022) وقد بلغت عينة البحث (59) تلميذاً مقسمه علىصفين دراسين بواقع (30) تلميذاً للمجموعة التجريبية و(29) تلميذاً للمجموعة الضابطة ، واعد الباحث اختبار الاستيعابالمفاهيمي بوصفه اداة البحث ، وأظهرت نتيجة البحث الى تفوق المجموعة التجريبية التي درست وفق استراتيجية التعليمالانهماكي في الاستيعاب المفاهيمي .

Comments are disabled.