ناقشت رسالة ماجستير في قسم اللغة الكردية بكليتنا الموسومة (أثر انموذج التعلم ثنائي الموقف في تصحيح مفاهيم قواعد اللغة الكردية المغلوطة عند طلاب الصف الثامن الأساسي) للطالب زاكروز قادر نامق تخصص (طرائق تدريس اللغة الكردية) ، اتبع الباحث إجراءات المنهج التجريبي، واعتمد تصميماً تجريبياً ذا ضبطٍ جزئيّ وهو تصميم ذا المجموعتين المتكافئتين مع اختبار بعدي وتكون مجتمع البحث من طلاب الصف الثامن الاساسي في المدارس المتوسطة والثانوية النهارية التابعة المديرية العامة لتربية محافظة كركوك/ قسم الدراسة الكردية في العام الدراسي  ( 2021/2022 )، أعدَّ الباحث اختباراً في مفاهيم قواعد اللغة الكردية المغلوطة وتكوَّن الاختبار من (19) فقرة ، وبعد تحليل البيانات إحصائياً توصل الباحث إلى ان هنالك نسبة كبيرة من مفاهيم قواعد اللغة الكردية ذات الفهم المغلوط بقيت عالقة في أذهان الطلاب الصف الثامن الاساسي وهذا يؤثر سلبياً في تعلمهم اللاحق وعليه فلابد من تشخيص مستمر لتلك الاغلاط .

 

Comments are disabled.