نوقشت رسالة الماجستير للطالبة (دعاء علي عبد حسين ) في قسم العلوم التربوية والنفسية والموسومة (استراتيجيات التحكم بالفكر لدى طلبة المرحلة الإعدادية وعلاقتها بتحصيلهم الأكاديمي ) حيث يهدف هذا البحث التعرف إلى (استراتيجيات التحكم بالفكر لدى طلبة المرحلة الإعدادية وعلاقتها  بتحصيلهم الأكاديمي)، وقد اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي، وتتحدد الدراسة الحالية بطلبة المرحلة الإعدادية ومن كلا الجنسين (إناث _ذكور )ومن التخصصين (إنساني _علمي ) للعام الدراسي (2021_2022). تكونت عينة البحث الحالي من (300) طالب وطالبة تم اختيارهم من مدارس الكرخ الثانية في محافظة بغداد. كما توصلت الباحثة إلى النتائج الآتية :

لدى عينة البحث استراتيجيات (التحكم الاجتماعي، الإلهاء، إعادة التقييم)بمستوى عال , بينما إستراتيجية (القلق، العقاب )بمستوى متوسط . وأيضا تمتع الطلبة بمستوى جيد من التحصيل الأكاديمي . كما لا توجد علاقة ارتباطية ذو دلالة إحصائية بين استراتيجيات التحكم بالفكر والتحصيل

 

 

Comments are disabled.