قسم العلوم التربوية والنفسية يناقش – بناء اختبار عنقودي في ضوء مستويات العمق المعرفي وفقا لنظرية القياس التقليدية
نوقشت في قسم العلوم التربوية والنفسية في كليتنا رسالة الماجستير للطالبة ( هاجر سعد اسود ) و الموسومة (بناء اختبار عنقودي في ضوء مستويات العمق المعرفي وفقا لنظرية القياس التقليدية ) يوم الاحد الموافق 19/3/2023 حيث حددت الباحثة ثلاثة اهداف رئيسة انطلقت منها في بحثها وهي بناء اختبار تحصيلي عنقودي في (مادة الاحصاء التربوي) في ضوء مستويات العمق المعرفي وفقا لنظرية القياس التقليديــة و مستوى طلبة الدراسات العليا (ماجستير) لمحتوى مادة الإحصاء التربوي . وأيضا دلالة الفروق الاحصائية بين متوسط درجات طلبة الدراسات العليا (ماجستير) وفقا لمتغيري الجنس (ذكور, أناث), التخصص (علمــي, أنساني ). إذ تم تحديد المحتوى الدراسي لمادة الاحصاء التربوي وذلك بعد عرض مفردات المـادة على أعضاء الهيئة التدريسية لمادة الاحصاء التربوي في أغلب الجامعات العراقية و حددت المفردات المتشابهة التي تُدرس في جميع الجامعات.