أقامت كلية التربية للعلوم الإنسانية / ابن رشد حفل تأبيني بمناسبة ذكرى استشهاد سيد شباب الجنة الإمام الحسين ( علية السلام ) والإمام العباس (علية السلام ) في نادي كلية التربية ابن رشد.

وحضر الحفل التأبيني عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور كاظم كريم رضا الجابري مع سماحة السيد الشيخ باسم ألكريمي  وعددا من أساتذة الكلية وانضم للحفل رابطة الشعراء الشعبيين في بغداد الكرخ وقناة الجامعية مع عددا من طلبة الكليات ..

ابتدأ الحفل التأبيني بأية من الذكر الحكيم ثم تلاه كلمة السيد العميد الدكتور كاظم كريم رضا الجابري أبدى بها عن تعازيه بمناسبة هذه الذكرى الاليمه داعيا إلى الأخذ بالعبر من هذه الواقعة باعتبار الواقعة الحسينية هي واقعة شملت الأمة الإسلامية بكل طوائفها وأشار إلى أن الإمام الحسين (علية السلام ) ليس أمام لشيعة العراق فقط بل هو أمام كل من اقتدى بأفكاره واخلاقة وحسن سيرته ونحن جميعا أبناء الحسين (علية السلام ) نتعلم منة التضحية التي ضحى بها من اجل أعاده هيبة الإسلام وقيم الإنسانية … وانتم كطلبة اكادميون لكم مهمة اكبر وهي الدفاع عن أرضنا بالتسلح بنهج الحسين (عليه السلام ) وامتلاك سلاح العلم والأخلاق التي وصى بها آل البيت الكرام وأتباع مسيرته الإيمانية والروحية بالفكر التطبيقي وتصحيح المفاهيم التي لا تصل للإسلام بصلة والتي نراها طاغية بمجتمعنا الحالي واعتبر كل واحد منا رسولا مؤمنا بالقضية الحسينية ..

وأضاف أن كل واحد منا فيه طاقة كبيرة لها الاستعداد والقوه والهمة للدفاع عن رسالة الإمام الحسين (علية السلام) والخلاقة .. متمنيا أن يكون العام القادم فيه أكبر عدد من الطلبة والطالبات ليحيوا هذه الذكرى الشريفة .

ثم أضاف سماحه الشيخ باسم ألكريمي أن الإسلام هو أسلام ألعزه والكرامة وهذا ما تعنيه كلمة ” الله اكبر ”  والتي يستخدمها ألان أعداء الأمة لتشويه صوره الإسلام والمسلمين …

ثم دعا إلى السير بمنهج الحسين (عليه السلام ) ومواكبة التطور بخلق الحسين (علية السلام ) وأن نملئ أفكارنا بنهج رسول الله (صلى الله علية وسلم ) .

ختم الحفل التأبيني بعدد من الأبيات الحسينية لعدد من الشعراء داعين الله عز وجل أن يحفظ الإسلام والمسلمين .



Comments are disabled.