نوقشت رسالة الماجستير الموسومة بــ (الكف المعرفي وعلاقته بأساليب الانتباه والقلق النفسي لدى الطلبة المتميزين ) للطالبة ايمان صبيح عثمان في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (علم النفس التربوي) من قبل لجنة المناقشة المتمثلة برئيسها الاستاذ الدكتور حسن علي سيد وبأشراف الأستاذ المساعد الدكتور نهلة نجم الدين مختار وعلى قاعة الاستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .
هدفت الدراسة الى تعرف العلاقة الارتباطية بين الكف المعرفي واساليب الانتباه لدى الطلبة المتميزين وتعرف العلاقة بين الكف المعرفي والقلق التنافسي لدى الطلبة المتميزين .
احتوت الدراسة على خمسة فصول جاء الفصل الأول التعريف بالبحث واما الفصل الثاني فكان الاطار النظري وتضمن الفصل الثالث الدراسات السابقة واما الفصل الرابع تحدث عن اجراءات البحث وختم الفصل الخامس بعرض النتائج والتوصيات والمقترحات .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج كان ابرزها هي وجود علاقة دالة بين الكف المعرفي واساليب الانتباه بينما هناك علاقة سلبية بين الكف المعرفي والقلق التنافسي ، واما التوصيات فكان اهمهما هي ضرورة احتواء المناهج الدراسية على وسائل تعليمية مشوقة تساعد على جذب انتباه الطلبة وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة .

Comments are disabled.