ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية الموسومة بـــ (اثر طريقة الالعاب الكلامية الحركية في تنمية مهارات المحادثة عند تلامذة الصف الرابع الابتدائي ) للطالبة رهام شاكر محمود من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس اللغة العربية) وبإشراف الأستاذ المساعد الدكتور صبا حامد حسين وعلى قاعة ابن رشد .
هدفت الدراسة التعرف على طريقة الالعاب الكلامية الحركية في تنمية مهارات المحادثة ومدى تأثيرها على تلامذة الصف الرابع الابتدائي .
وتضمنت الدراسة على اربعة فصول كان الفصل الأول التعريف بالبحث واهميته ومشكلته ، أما الفصل الثاني فتناول الجوانب النظرية للبحث وعرض للدراسات السابقة ، وجاء الفصل الثالث يتناول منهجية البحث واجراءاته والفصل الرابع فقد سلط الضوء على نتائج البحث والتوصيات .
وتوصلت الدراسة الى عدة توصيات اهمها هي التركيز في استعمال المهارات فضلا عن اعداد دورات تدريبية تأهيلية لمعلمي اللغة العربية ومعلماتها ، واما اهم النتائج هي تفوق المجموعة التجريبية الذين درست بطريقة الألعاب الكلامية الحركية على المجموعة الضابطة الذين درست بالطريقة التقليدية في مهارات المحادثة .

وحصلت الدراسة على تقدير جيد جدا

Comments are disabled.