بإشراف الأستاذ الدكتور علي حسين حلو جرت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية مناقشة رسالة ماجستير الموسومة بـــ (مهارات التفكير الايجابي وعلاقتها بالكمالية الأكاديمية لدى مدرسي المرحلة الثانوية ومدرساتها) للطالبة رحاب علي هاني من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (علم النفس التربوي) وعلى قاعة الاستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .

هدفت الدراسة التعرف على مهارات التفكير الايجابي وعلاقتها بالكمالية الاكاديمية لدى مدرسي المرحلة الثانوية ومدرساتها .

وتضمنت الدراسة اربعة فصول تناول الفصل الاول التعريف بمهارات التفكير الايجابي والكمالية الاكاديمية واما الفصل الثاني جاء بعنوان الاطار النظري ودراسات سابقة لكلا من التفكير الايجابي والكمالية الاكاديمية وتضمن الفصل الثالث منهجية البحث وجاء الفصل الرابع يسلط الضوء عن النتائج والتوصيات .
وخرجت الدراسة بالعديد من النتائج اهمها هي امتلاك المدرسين والمدرسات مهارات التفكير الايجابي كما امتلاكهم للكمالية الاكاديمية فضلا عن وجود علاقة ارتباطية موجية بين مهارات التفكير الايجابي والكمالية الاكاديمية .

واجيزت الدراسة بتقدير مستوفي

Comments are disabled.