شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية مناقشة رسالة ماجستير للطالب عمار صالح جبر من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (طرائق تدريس اللغة العربية) الموسومة بـــ (اثر استراتيجية هرم الافضلية في الاداء التعبيري عند طالبات الصف الخامس العلمي) على قاعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .
تهدف الدراسة إلى التحقق من اثر استراتيجية هرم الافضلية في الاداء التعبيري لدى طالبات الصف الخامس العلمي .
انقسمت الدراسة الى اربعة فصول حيث تحدث الفصل الاول عن مشكلة البحث واهميته وتناول الفصل الثاني خلفية نظرية للبحث مع مقارنته بالدراسات السابقة وفي الفصل الثالث تطرق عن اجراءات البحث حيث اعتمد الباحث على المنهج شبه التجريبي بالتصميم ذي الضبط الجزئي للاختبارات البعدية المتسلسلة وختم الفصل الرابع بعرض للنتائج والتوصيات المقترحات ومناقشتها

و بينت النتائج النهائية لهذه الدراسة ان الاستراتيجية هرم الافضلية ادت الى رفع مستوى الاداء التعبيري للطالبات فضلا عن استعمال هذه الاستراتيجية اثر في توسيع افكار الطالبات وتبادل المعلومات فيما بينهن .

وحصلت الدراسة على تقدير مستوفي

Comments are disabled.