بحثت في  كليتنا رسالة ماجستير عن العلاقة بين قلق الاصغاء واداء التحدث لدى طلبة المدارس الاعدادية العراقيين دارسي اللغة الانجليزية لغة اجنبي، وهدفت الدراسة المقدمة من قبل الطالبة سهام مظلوم صكر من قسم اللغة الانكليزية تخصص (طرائق تدريس اللغة الانكليزية لغة اجنبية) الى ايجاد العلاقة بين قلق الاصغاء واداء التحدث لدى طلبة الاعدادية العراقيين ، وتضمنت الدراسة اربعة فصول حيث تكونت عينة الدراسة الحالية من (165) طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الاعدادية العراقيين دارسي اللغة الانكليزية كلغة اجنبية وتم اختيارهم عشوائيا في مدينة بغداد ثم تم تطبيق اداتين من قبل الباحثة وهي مقياس قلق الاصغاء للغة الانكليزية لغة اجنبية وهي اداة متبناة ومعتمدة وتم اختبار التحدث ، وتوصلت الدراسة الى ان العلاقة بين قلق الاصغاء واداء التحدث  لدى طلبة المدارس الاعدادية العراقيين دارسي اللغة الانكليزية كلغة اجنبيه هي علاقة عكسية , بمعنى انه كلما زاد قلق الأصغاء انخفض اداء التحدث لديهم

 

Comments are disabled.