نوقشت في كليتنا رسالة الماجستير الموسومة (التفكير المتزامن وعلاقته بإدارة الانفعالات لدى طلبة الجامعة) للطالب سيف علي عباس من قسم العلوم التربوية والنفسية ، وهدفت الدراسة الى معرفة العلاقة بين التفكير المتزامن وادارة الانفعالات لدى طلبة الجامعة  ، وتضمنت اربعة فصول وقد اعتمد الباحث المنهج الوصفي الارتباطي، وتتحدد الدراسة الحالية بطلبة جامعة بغداد ومن كلا الجنسين (ذكور– أناث)، ومن التخصصين (علمي- إنساني) للصفوف الأربعة باستثناء الصف الرابع والخامس في بعض الكليات للعام الدراسي (2020-2021)، وتألفت جامعة بغداد من (45281) طالبًا وطالبة موزعين على (24) كلية إنسانية وعلمية بواقع (12) كلية لكل تخصص ، وفي الختام توصل الباحث الى جملة من النتائج اهمها أن الطلبة  يمتلكون مستوى عالي من التفكير المتزامن فضلا عن في وجود فروق التفكير المتزامن تبعًا لمتغير الجنس (ذكور- إناث) ولصالح الإناث .

 

Comments are disabled.