نوقشت اطروحة الدكتوراه للطالبة (انتظار جواد كاظم ) في قسم العلوم التربوية والنفسية والموسومة (فاعلية تصميم تعليمي ــ تعلمي قائـم على المنصـة التعليمية ادمـودوEdmodo في تحصيل مادة تعليم التفكير لدى طلبة كليات التربية وتفكيرهم التصميمي) حيث هدف البحث الحالي الى الكشف عن تصميم تعليمي _ تعلمي قائم على المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) لطلبة كليات التربية. وقياس فاعلية التصميم التعليمي ــ التعلمي المقترح القائم على المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) في تحصيل مادة تعليم التفكير وتفكيرهم التصميمي. استعملت الباحثة المنهج الوصفي لتصميم انموذج التصميم التعليمي – التعلمي أضافة الى المنهج التجريبي لتطبيق التصميم التعليمي – التعلمي ، واستعملت التصميم التجريبي للمجموعتين (التجريبية و الضابطة) ذا الضبط الجزئي؛ و ضمت عينة البحث (69) طالب وطالبة من طلبة كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية المرحلة الرابعة قسم العلوم التربوية و النفسية، فقد بلغ عدد طلاب المجموعة التجريبية (37) طالباً وطالبة، وتوصلت الباحثة الى نتائج: ان تفوق طلبة المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي الذين درسوا تصميماً تعليمياً _ تعلمياً قائماً على المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) على طلبة المجموعة الضابطة الذين درسوا وفق الطريقة التقليدية.وأيضا تفوق طلبة المجموعة التجريبية في اختبار التفكير التصميمي الذين درسوا تصميم تعليمي ــــ تعلمي قائم على المنصة التعليمية ادمودو Edmodo على طلبة المجموعة الضابطة الذين درسوا وفق الطريقة التقليدية.

Comments are disabled.