اَلعلاقة بين الكفاءة الستراتيجية واستراتيجيات التعلم الاجتماعي واداء التحدث لدى طلبة المرحلة الاعدادية العراقيين دارسي اللغة الانكليزية لغة أجنبية – مناقشة علمية
نوقشت في قسم اللغة الانكليزية رسالة الماجستير للطالبة (سميرة علي عبد طه ) والموسومة (اَلعلاقة بين الكفاءة الستراتيجية واستراتيجيات التعلم الاجتماعي واداء التحدث لدى طلبة المرحلة الاعدادية العراقيين دارسي اللغة الانكليزية لغة أجنبية ) حيث تهدف هذه الدراسة الى معرفة الكفاءة الاستراتيجية واستراتيجيات التعلم الاجتماعي وأداء التحدث طلبة المدارس الإعدادية العراقيين دارسي للغة الإنجليزية لغة أجنبية وايضا لتحديد الكفاءة الاستراتيجية ، واستراتيجيات التعلم الاجتماعي وأداء التحدث لطلبة المدارس الإعدادية العراقيين دارسي اللغة الانكليزية فضلا عن التعرف على مدى مساهمة الكفاءة الإستراتيجية وإستراتيجيات التعلم الاجتماعي لطلاب المدارس الإعدادية العراقيين دارسي ا للغة الإنجليزية لغة أجنبية في شرح التباين في أدائهم في التحدث وتوصلت النتائج أيضًا أن الكفاءة الاستراتيجية للمشاركين واستراتيجيات التعلم الاجتماعي مرتبطة إحصائيًا بأدائهم في التحدث. فيما يتعلق بالمساهمة ، تساهم الكفاءة الإستراتيجية في أداء التحدث لدى المشاركين أكثر من المتغيرات الأخرى. أخيرًا