نوقشت رسالة الماجستير في اللغة الانكليزية التي قدمتها الطالبة سرى جمال لطيف في التخصص (علم اللغة) والموسومة (دراسة تداولية اسلوبية للغلو في قصائد انكليزية وعربية مختارة) حيث تركز على تحليل اساليب الغلو للقصائد الإنجليزية والعربية المختارة.
هدفت الدراسة إلى تحليل الافعال الكلامية التي تحدث من خلالها اساليب الغلو وتحديد الأنواع التي يكثر استخدامها في القصائد الإنجليزية والعربية بالإضافة إلى ذلك، تهدف الدراسة إلى اكتشاف جميع أساليب الغلو المستخدمة في القصائد الإنجليزية والعربية، ومعرفة اي نوع من القصائد أكثر مبالغة من الأخرى.
وبينت الفرضيات اساليب الغلو قد تكون موجودة في كلتا اللغتين الإنجليزية والعربية ويمكن استخدام أنواع مختلفة من أفعال الكلام التي تحدث من خلالها اساليب الغلو وقد تكون بعض من انواعها كثيرة الاستخدام في القصائد العربية والانجليزية فضلا عن استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات الأسلوبية للمبالغة وقد تكون بعضها أعلى من غيرها في القصائد العربية والإنجليزية.
وتوصلت الى الاستنتاجات التالية التي تدعم جميع الفرضيات منها ظهور التحليل أن كلا من السياب وهيوز استخدما اساليب الغلو لتشكيل لغتهما الشعرية، بناء على التجارب الشخصية والحياة الشخصية والبيئة المحيطة فضلا عن افعال الكلام التي تحدث من خلالها اساليب الغلو في القصائد العربية هي: الوصف، والبيان، والمقارنة، والشكوى، والتعبير عن المشاعر. أما في القصائد الإنجليزية ، تحدث من وصف ، تأكيد ، ذكر ، مقارنة ، شكوى ، اكتئاب ، مشاعر ، رفض ، إصرار ، وإعلان.

البوم صوري

Comments are disabled.