شعبة ضمان الجودة تقيم دورة عن مهارات الاكسل
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:29/05/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 3 قراء Average rating: 4.0

ضمن اهتمامها بتطوير المهارات والقدرات الذاتية لمنتسبي الكلية ، أقامت شعبة ضمان الجودة في كليتنا دورة بعنوان "مهارات الاكسل" والتي قدمتها المدرس المساعد هيفاء يوسف .....

ضمن اهتمامها بتطوير المهارات والقدرات الذاتية لمنتسبي الكلية ، أقامت شعبة ضمان الجودة في كليتنا دورة بعنوان "مهارات الاكسل" والتي قدمتها المدرس المساعد هيفاء يوسف ، وتهدف هذه الدورة لتحقيق اهداف عديدة منها معرفة كيفية إنشاء جداول الكترونية بصورة سهلة و مبسطة ، ومعرفة كيفية إجراء العمليات الحسابية على الجداول ، وكذلك إنشاء ومعالجة الجداول الالكترونية وإضافة المخططات والرسوم البيانية .

وتناولت الدورة عدد من المحاور اهمها .. كيفية تشغيل برنامج الاكسل ، والتعرف على اقسام البرنامج بالتفصيل وعلى الخلايا والقيام بفتح واغلاق ملف والتعديل على الصفوف والاعمدة و تنسيق النصوص وكذلك التعرف على الرسوم البيانية وعلى الصيغ الحسابية والمنطقية والدوال بشكل مفصل فضلاً عن التعرف على كيفية حماية الملف بإضافة كلمات سر. 

وتضمنت الدورة تطبيقات تدريبية عملية ، لأبرز الصيغ والمعادلات المهمة في هذا البرنامج . 

هذا وقد أكد عميد الكلية الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع على أن هذه الدورات تأتي ضمن استعدادات الكلية للكثير من الانشطة والبرامج والفعاليات التي تستهدف كادرها , ونوه بحرص منتسبي الكلية على المشاركة في الأنشطة والبرامج التي تقدمها الكلية , وذلك لما تعود عليهم هذه المشاركات بالفوائد العلمية والعملية , وحثهم على إبراز قدراتهم .