التربية ابن رشد تقيم مؤتمرها العلمي الدولي السادس
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:28/04/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 2 قراء Average rating: 4.0

بحضور رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول أقامت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية مؤتمرها .......








بحضور رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول أقامت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية مؤتمرها العلمي الدولي السادس بعنوان (دور التربية والتعليم في مواجهة التحديات الفكرية والتربوية مرحلة مابعد داعش) وتحت شعار (بعلوم التربية تسمو الأمم) .

تحدث الدكتور عبد الرسول أثناء كلمة ألقاها في المؤتمر ان المسيرة التربوية والتعليمية اثبتت  قدرتها على مواكبة التطور العلمي والتكنلوجي رغم الظروف والتحديات الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز ، مشيراً إلى ضرورة توفير الدعم الكامل للجامعات العراقية والتعاون والعمل المشترك مع الجامعات العربية والعالمية ، مضيفاَ ان كليات التربية في العراق لها مكانة علمية عريقة ولديها كفاءات علمية وتدريسية مهمه ساهمت في بناء المجتمع .

وقال عميد الكلية الأستاذ الدكتور علاوي سادر جازع ان هذا المؤتمر هو مناسبة لاستحضار دور الباحثين لتحليل الأوضاع التي يمر بها العراق والتآخي بين الشعوب الاخرى ، وأهمية انعكاسات نتائج المؤتمر على أرض الواقع ، وخلق فكر جديد قادر على الإبداع والابتكار بأحدث الوسائل العلمية لمواكبة العالم .

ويذكر أن المؤتمر شارك فيه عدد كبير من الباحثين من مختلف الجامعات العراقية والعربية والعالمية .

في ختام أعمال المؤتمر وزع رئيس الجامعة شهادات تقديرية للباحثين المشاركين في المؤتمر ثم قام عميد الكلية بتقديم درع الكلية للدكتورعلاء عبد الحسين لدوره المتميز في تطوير ودعم المسيرة العلمية والتعليمية في جامعتنا الأم .